تابعونا علي

اوروبا تعيد انتاج معاداة السامية

حديث الناس كتب: المحرر السياسي


24 ore mondo
بروكسل ـ أظهر استطلاع للرأي أجرته المفوضية الأوروبية ، نُشر اليوم في 10 كانون الأول / ديسمبر في بروكسل ، زيادة قوية في معاداة السامية ، على الأقل في نظر الجالية اليهودية في أوروبا. في مؤتمر صحفي ، ركز نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد الأوروبي فرانز تيمرمانز على الوضع في المجر ، حيث يشك في سيادة القانون وحيث كان الممول جورج سوروس ضحية للحملات المعادية للسامية.

 https://video.corriere.it/tav-numeri-storia-ragioni-scontro/b1cf53d6-2eef-11e9-9800-d9788a74058f

ووفقاً للدراسة ، فإن 85٪ من اليهود الذين قابلتهم المفوضية الأوروبية لاحظوا زيادة في معاداة السامية في السنوات الخمس الأخيرة. الظاهرة هي في نظرهم "المشكلة السياسية والاجتماعية الأكثر أهمية في بلد إقامتهم". تم إجراء المسح في 12 دولة من دول الاتحاد الأوروبي: النمسا وبلجيكا والدنمارك وفرنسا https://video.corriere.it/tav-numeri-storia-ragioni-scontro/b1cf53d6-2eef-11e9-9800-d9788a74058f وألمانيا وهنغاريا وإيطاليا وهولندا وبولندا وإسبانيا والسويد والمملكة المتحدة. وتستضيف هذه البلدان مجتمعة 96٪ من الجالية اليهودية في أوروبا.


THE PARADOX 09 December 2018
أوروبا الشرقية تحتاج إلى 500 ألف عامل (لكنها لا تريد المهاجرين)
89٪ من اليهود يعتبرون أكثر إشكاليات معاداة السامية على الإنترنت والشبكات الاجتماعية. 28٪ تعرضوا للتحرش الجسدي أو اللفظي مرة واحدة على الأقل في العام الماضي ؛ 34٪ يفضلون عدم زيارة أماكن أو أحداث يهودية لأنهم لا يشعرون بالأمان. 38 ٪ ينعكس على إمكانية الهجرة وترك أوروبا. 70٪ يعتقدون أن جهود الحكومات الوطنية لمكافحة معاداة السامية ليست كافية.

يأتي الاستطلاع بينما في بعض البلدان تظهر أشكال جديدة من معاداة السامية. في مؤتمر صحفي في بروكسل ، أبلغ نائب الرئيس تيمرمانس عن حملات معادية للسامية في هنغاريا في 10 ديسمبر. وحث رئيس الوزراء فيكتور أوربان على محاربة ردود الفعل المعادية للسامية التي ظهرت في المجتمع المجري. واضاف وزير الخارجية الهولندي السابق "لا يوجد بلد في الاتحاد ليس ضحية لهذه الظاهرة".
أبلغ 28٪ من اليهود النمساويين عن أعمال خطيرة معادية للسامية في السنوات الخمس الأخيرة ، مقارنة بـ 19٪ من اليهود الإيطاليين و 8٪ من اليهود المجريين. غالبًا ما ترتبط الظاهرة بالميل إلى معاداة الصهيونية.


ORBÁN's AUTHORITARISM 06 December 2018
المهاجرون ، ينتهكون الحقوق / المجر ، استضافة عائلة هي جريمة
في ألمانيا ، يلاحظ 85٪ من اليهود أن المجتمع اليهودي في كثير من الأحيان ، إن لم يكن دائماً ، يتعرض للانتقاد بسبب القرارات المثيرة للجدل للحكومة الإسرائيلية (تبلغ حصة إيطاليا 86٪). يعتقد 91٪ من اليهود الإيطاليين أن الصراع العربي الإسرائيلي يؤثر بطريقة ما على أمنهم.
ومع ذلك ، فقد اعتبر 23٪ فقط من اليهود الإيطاليين أنهم يهاجرون (مقارنة بـ 44٪ من الألمان والفرنسيين ، و 40٪ من الهنغاريين). 73 ٪ منهم يحدث لتجنب العلامات المميزة في الأماكن العامة (الحصة 82 ٪ في فرنسا و 56 ٪ في المجر). بشكل عام ، تعتبر معاداة السامية مشكلة مهمة جدا أو مهمة نسبيا من قبل 72 ٪ من المجيبين في إيطاليا ، 95 ٪ منهم في فرنسا ، 85 ٪ منهم في ألمانيا و 77 ٪ منهم في المجر.
وتنشأ ظاهرة معاداة السامية في سياق تنامي كراهية الأجانب في العديد من البلدان الأوروبية. في الوقت الذي يكون فيه التناقض بين النخبة والشعب قوياً ، يمتلك اليهود معالم مجتمع مغلق وغني. وفوق كل ذلك ، فهي تعتبر مجموعة اجتماعية تجتذب العولمة ، على عكس الناس الذين يعانون منها. وبهذا المعنى ، فإنه يثير الغيرة والاستياء ، لا سيما وأن توقعاتهم الدولية تجعلهم غير مخلصين للمجتمع الوطني.

شاركه على جوجل بلس

الكاتب حديث الناس

أسعد القيسي : من المملكة الاردنية الهاشمية, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة القيسي ويب | الافضل لكم تعبر عما أهواه .

    تعليقات الموقع
    تعليقات الفيس بوك

0 comments: